الرابطة الاولى: النادي الصفاقسي يلحق بالنجم هزيمة جديدة !!

0

خرج النادي الرياضي الصفاقسي مستفيدا بارزا من مباراته المتاخرة لحساب الجولة السابعة لبطولة الررابطة المحترفة الاولى لكرة القدم عندما فاز اليوم الاحد على النجم الساحلي بالملعب الاولمبي بسوسة بنتيجة 2-1 ورفع رصيده الى 26 نقطة على بعد خمس نقاط عن الترجي المتصدر.



وتكبد فريق جوهرة الساحل هزيمة جديدة في ظرفية حساسة يعيشها الفريق بعد معاقبة عدد من لاعبيه وتغيير اطاره الفني .
واقترب النادي الصفاقسي من صاحب صدارة جدول الترتيب العام الترجي الرياضي ليضع نفسه ملاحقا جديا في سباق اللقب ونجح النادي لصفاقسي في استعادة توازنه سريعا بعد عثرة يوم الاربعاء الماضي امام النادي الافريقي حيث ظهر ابناء المدرب لسعد الدريدي بمردود متميز واداء متوزن للغاية و فرض الضيوف كلمتهم امام النجم الساحلي الذي لايزال يحمل اثار الفترة الصعبة التي يعيشها الفريق منذ هزيمته العريضة امام الاهلي وانسحابه من كاس رابطة ابطال افريقيا .
ورغم تواجده على معشب اولمبي سوسة فقد بدا زملاء الحارس ايمن المثلوثي بوجه شاحب و مخيب لامال جماهيرهم وهو ما ترك المجال فسيحا للنادي الصفاقسي لاخذ الفارق منذ بداية الحوار بفضل المهاجم الواعد فراس الشواط الذي تمكن من مغالطة الحارس المثلوثي بتصويبة ارضية في دق 11 اعلنت تفوق الضيوف.



وحاول النجم الساحلي تدارك الموقف المحرج و رد الفعل حيث اثمرت محاولاته ضربة جزاء نجح حمزة لحمر بفضلها في تعديل الكفة في دق 28 وهو ما جعل الفترة الثانية من اللعب تكون مفتوحة امام جميع السيناريوهات وكانت للفنيات الفردية الكلمة الفصل بعد ان توفق اللاعب علاء المرزوقي اثر عمل فردي ممتاز من اختراق دفاعات النجم وبتسديدة جمعت بين الدقة والجمال اهدى فريقه الانتصار في دق 64.
ورفع النادي الصفاقسي رصيده الى 26 نقطة و اضحى على بعد 5 نقاط من الترجي الرياضي المتصدر في انتظار استكمال اللقاءات المتاخرة (مباراتان لكل فريق ) في حين تجمد رصيد النجم الساحلي في 20 نقطة . وهو على بعد 11 نقطة بالتمام و الكمال عن المتصدر.
ومن جهة اخرى انتهى حوار جرجيس بين ترجي المكان و النادي الافريقي بتعادل سلبي لم يرض الفريقين على حد السواء.
وانتهت المباراة المتاخرة لحساب ذات الجولة بين الفريقين بالتعادل . ولم تثمر المحاولات التي اجتهد في خلقها لاعبو الفريقين اي اهداف لتنتهي المباراة بنتيجة بيضاء .
وهي نتيجة لم ترض طموح الفريقين اذ لايزال الترجي الجرجيسي يقبع في المرتبة قبل الاخيرة في جدول الترتيب العام ب6 نقاط في حين ارتقى النادي الافريقي الى المركز السابع ب15 نقطة .



وللمباراة الثانية على التوالي فوت الترجي الرياضي الجرجيسي الفرصة على نفسه في نقاط الفوز رغم وجوده على ميدانه . فبعد ان اكتفى بنقطة وحيدة امام جاره اولمبيك مدنين من تعادل ابيض عجز مرة اخرى اليوم عن التهديف امام النادي الافريقي واضف نقطة بدت غير كافية في حسابات النادي للتدارك.
وعرف الترجي الجرجيسي انطلاقة هي الاسوء في تاريخه في البطولة حيث لم يسجل اي انتصار مكتفيا بست تعادلات من 13 مباراة .
وسجل هجومه هدفا وحيدا في 13 مقابلة وقبل 13 هدفا ما يترجم العقم الهجومي الذي عرفه الفريق في غياب مهاجمين مهرة
ولم يفلح المدربون الذين تداولوا على الاشراف الفني للفريق في اخراجه من عنق الزجاجة في غياب الرصيد البشري الكافي كما وكيفا.
في ما يلي النتائج والترتيب في اعقاب الدفعة الاخيرة من مباريات الجولة السابعة ذهابا لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم و التي دارت مساء اليوم الاحد:

في جرجيس الترجي الجرجيسي صفر النادي الافريقي صفر

في اولمبي سوسة النجم الساحلي 1 حمزة لحمر (28) ض ج النادي الصفاقسي 2 فراش شواط (11د) /علاء المرزوقي (64د)

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه