يسرى مارديني... من لاجئة سوريّة في عرض البحر سبّاحة في الأولمبياد.!!

0


يسرى تبلغ من العمر 18 عاماً بعد قصف منزلها والنادي الذي كانت تتدرب فيه، وجدت أن كل أمالها قد انتهت، ولم يعد أمامها سوى الهرب من أصوات القصف التي تطاردها كل ليلة.

يسرى قررت خوض الرحلة عبر البحر للوصول لأحد الجزر اليونانية في قارب وبدلاً من أن يحمل 6 أو 7 أشخاص كان يحمل 20 شخصاً. قبل الوصول إلى جزيرة ليسبوس اليونانية تعطّل محرك القارب الذي كان ينقلها هي و20 شخص من بينهم اختها وبدأت المياه في الدخول للقارب.

القارب مع زيادة حمولته في عرض البحر كان على وشك الغرق مما اضطرها للقفز منه لتخفيف الحمولة بما أنها تُجيد السباحة. بدأت يسرى في السباحة ودفع القارب هي واختها وفتاة أخرى لمدة 3 ساعات ونصف إلى أن وصلوا إلى الشاطيء سالمين بعد أن انهكتهم الرحلة القاسية والمستحيلة حيث السباحة في المياه الباردة والصعبة، ومن وقتها كرهت يسرى السباحة في المياه المفتوحة.

القصة لم تنتهي هنا، استطاعت الاختان اللجوء إلى ألمانيا وبمساندة مترجم مصري تواصلا مع أحد الأندية الألمانية العريقة، وكان يتم أعدادهما للمشاركة في أولمبياد طوكيو عام 2020. لكن اللجنة الأولمبية قررت اشراك فريق من اللاجئين في الأولمبياد الجارية بـ “ريو دي جانيرو” لبث روح الأمل للعالم. بالفعل تم اختيار يسرى للإنضمام لهذا الفريق لتبدأ رحلتها الأولمبية وتحارب من أجل شغفها.

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه