النادي الإفريقي: تأهيل بيسان وبلخيثر.. واليعقوبي يوجه الفريق من المدارج

0

نجحت الكتابة العامة للفريق في تأهيل المنتدبين الجديدين جاك بيسان والجزائري مختار بلخيثر وبذلك سيكونان على ذمة الإطار الفني انطلاقا من مباراة الثلاثاء القادم ضد نجم المتلوي لحساب ربع نهائي كأس تونس.هذا الثنائي شارك تقريبا في كل اللقاءات الودية التي خاضها الفريق وباتا من العناصر الأساسية في تشكيلة قيس اليعقوبي الذي حسم تقريبا التركيبة التي سيدفع بها في مواجهة الكأس.

اليعقوبي في المدارج

على خلاف ما يروج لن يكون بإمكان المدرب قيس اليعقوبي الجلوس على بنك الإفريقي في مباراة نجم المتلوي وذلك بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم والقاضية بإيقافه لأربع مواجهات بسبب انفعاله في مباراة النجم الساحلي وقوافل قفصة لحساب الجولة قبل الأخيرة من بطولة الموسم الماضي. اليعقوبي سيوجه أبنائه من مدارج ملعب رادس على أن يكون بقية معاونيه على حافة الملعب بعد أن تحصلوا على إجازاتهم الفنية قبل صدور قرار لجنة النزاعات القاضي بحرمان الفريق من الانتدابات إلى حين تسوية ملف المدرب السابق دانيال سانشاز مع العلم أن هذا المنع يخص فقط المدربين ولا علاقة له بتأهيل اللاعبين.

الزغلامي في "الهمهاما"

وافقت هيئة النادي الإفريقي على إعارة مهاجمها شهاب الزغلامي إلى نادي حمام الأنف بعد أن فشل في اقتلاع مكان له في تركيبة اليعقوبي. الزغلامي نشط الموسم الماضي في فريق اتحاد بن قردان.

ملف شائك

بعد تأهيل بلخيثر وبيسان، لازالت وضعية المهاجم الصغير منصور بن عثمان محل أخذ ورد خاصة مع تمسك فريقه الجزائري وفاق سطيف باستعادته في ظل استظهارها بمكتوب رسمي من الجامعة الجزائرية لكرة القدم يفيد بأن اللاعب على ذمة الفريق إلى غاية 2018.رئيس الفريق الجزائري حسان حمار كان قد أكد لنا بأن الإفريقي لن يتمكن من تأهيل لاعبه وان "الفيفا" هي التي ستفض النزاع، فيما خير الأفارقة عدم التعليق على الموضوع مكتفين بالتأكيد على أن ملف اللاعب سليم وأن سيكون على ذمة الفريق قريبا.

جدير بالذكر أن اللاعب وحين توقيعه على عقده الجديد تحصل على مبلغ 12 ألف أورو من الرياحي في انتظار بقية مستحقاته في حال تم تأهيله فعليا.

خالد الطرابلسي

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه